dimanche 15 juin 2008

غباء مزمن

أنا فعلا امرأة غبية
والشواهد على غباوتي كثيرة
أما هذه المدونة فهي الوهم الذي سيحمل عني ولو قليلا من معانات الغباء كي لا أجن لانني فعلا مهددة بالجنون
الشواهد والادلة على أنني بالفعل غبي
لو لم أكن غبية لما تزوجت وأنجبت أبناء كي لا أكون عبدة لاحد
لو لم أكن غبية لما انصرفت عن كل اهتماماتي الفكرية والمهنية والثورية أيضا
لو لم أكن غبية لما نسي جسدي متعة الرياضة وخاصة السباحة لساعات بين أحضان أحن من احتضنني في هذا الوجود أي البحر
لو لم أكن غبية لما نسيت أوقات ممتعة كنت أقضيها مع كتاب
لو لم أكن غبية لما انحبست الافكار والمواقف في رأسي حتي الثمالة
لو لم أكن غبية لما هادنت متدينا أو محجبة
لو لم أكن غبية لما بكيت في صمت رهيب موحش وكأنني في قاع التاريخ المهجور
لو لم أكن غبية لما تحملت في هدوء ما أسمعه صباح مساء أي الاذان
لو لم أكن غبية لكان اسمي وفاء سلطان أو نبيل فياض
لو لم أكن غبية لما كان لي منزلا كل شئ فيه على عكس ما تمنيت
ما تمنيته هو بيت صغير دوما نظيف ومنظم وكل ما فيه يدعو للتفكير الهادئ وللبحث المستمر عن المعرفة في جو من التعاون والاريحية

7 commentaires:

مهيار a dit…

مرحبا بك في عالم التدوين
ولنا لقاء ....

DIDON a dit…

شكرا معطرا برائحة البحر يا مهيار

Scodento a dit…

هاو باش نحرقلك الفيلم (:

لو كنت فعلا غبية لما كتبت مقالا كهذا..
(:

يعطيك الصحة فعلا

تونس بحاجة ماسة للناس الي كيفك

...

Free.Ali a dit…

يعطيك الصحة ومن حسن إلى أحسن
أما نقلك حاجة راك ربما كنت غبية أما توة راك tu n'es plus

eagleeyez a dit…

anti bel fe3el ghabiya :D

laken yajeb morja3et mafehoum al ghaba2 3nedaha.

3ala kolena ana a7tarimo kol man lam yara fi nafessihi kebar, wa ba3id kol al bo3ed 3an (culte du soi), wa ladayeh 9odra 3ala al tahakom 3ala al dhat walaw betari9a majaziya.

el ghaba2 estafe7el, welazem nedawiwek be ma howa al da2.

keep blogging.

Bediüzzaman Saeid Alnursi a dit…

امممم شيء جميل ان يعترف الانسان بقدره

العلمانيون + الملاحدة = أغبياء

سـسأل أستاذ الرياضيات عن هذه المعادلة

White Hope a dit…

je trouve que cette equation est exacte !!!!
j'espere qu'on aura un theoreme so soon