mercredi 28 mars 2012

جدل في أسبانيا بعدما شجع إمام الرجال على ضرب زوجاتهم

2012-03-22 
برشلونه ـ د ب ا: اثير الجدل في أسبانيا امس الخميس حول إمام يقاضيه ممثلو الادعاء لتشجيعه الرجال على ضرب الزوجات "غير المطيعات".
وكان الإمام عبدالسلام لعروسي مغربي المولد قد قال لـ1500 مسلم في أحد أكبر المساجد في أقليم كتالونيا شمال شرق البلاد في كانون أول/ديسمبر الماضي إن الرجال يمكنهم معاقبة الزوجات " المتمردات " بهجرهن في المضاجع.


وقال الإمام في الخطبة التي سجلتها الشرطة في مسجد بتيراسا بالقرب من برشلونة وتناقلتها تقارير وسائل الإعلام امس الخميس إنه إذا لم يجد هذا نفعا يمكن للرجل ضرب زوجته "برفق".


وقال ناصحا :" لا تضربهن على الوجه أو بطريقة يسفر عنها دماء".


وانتقد الإمام في خطبه أيضا النساء اللائي يعملن خارج المنزل ويمتلكن حسابات مصرفية خاصة وطلب من الرجال القيام بالأعمال المنزلية.


وقالت اليسيا شانتشيز-كاماتشو رئيسة الحزب الشعبي الكتالوني المحافظ الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ماريانو راخوي إن نصحية الإمام " غير مقبولة على الاطلاق " وتنتهك " القيم الديمقراطية والدستورية " مثل المساواة بين الرجال والنساء.


ولكن النساء المسلمات من تيراسا وقفن على جانب لعروسي. ولم يشعرن بالتمييز من جانب الإمام الذي لم يقل أبدا أي شئ سلبي عن حقوق النساء، حسبما قالت النساء في مؤتمر صحافي.


ونفت الجمعيات الاسلامية ان الإمام حرض على العنف ضد المرأة.
وفي عام 2004 حكم على إمام من بلدية فوينجيرولا جنوب البلاد بالسجن عام وثلاثة أشهر بناء على اتهامات مماثلة.
 Source: http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=online\data\2012-03-22-17-27-07.htm

6 commentaires:

Squizocube a dit…

Décidément, entre l'affaire Merah en France, et la polémique espagnole, on ne peut pas dire que l'image de l'Islam sorte grandie...

DIDON a dit…

et désormais ça va de pire en pire
ainsi qu'on est la pour mettre à jour " l'exception islamique"

Squizocube a dit…

Honnetement, j'ai du mal à imaginer ce que "pire" pourrait donner ...

DIDON a dit…

Que des bavures, des maladresses, que des bétises, que des marques d'incompétence ...

الحلاج الكافي a dit…

ها الإمة البهايم حاشاكم ما زالوا ما فهموش أللي هم يعيشوا في بلاد تحترم فيها الحقوق البشرية نسبيا أو كليّا و أن منطق الإسلام أو جانب العنف و التحريض عليه لا يتماشى و روح العصر... الشعوب دفعت ثمنا باهضا لأجل الحرية و المساواة فما دفع هؤلاء ...؟؟؟

المحامي الدكتور يوسف عبد الحق a dit…

Thank you really for your cultural role in struggle against fossilized minds fundamental islamic people, i hope you have time to continue writing in Arabic or English about issues of Arab peple, Thanx deeply